"داو" يفتح على ارتفاع 500 نقطة إثر ضعف تقرير الوظائف

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"داو" يفتح على ارتفاع 500 نقطة إثر ضعف تقرير الوظائف, اليوم الجمعة 3 مايو 2024 04:52 مساءً

 

مباشر- نهى مكرم- قفزت الأسهم الأمريكية، اليوم الجمعة، إثر بيانات الوظائف الأمريكية لشهر إبريل/نيسان التي جاءت أضعف من المتوقع، ما عزز آمال بدء بنك الاحتياطي الفيدرالي خفض أسعار الفائدة قريباً.

وارتفع مؤشر "داو جونزالصناعي" بمقدار 516 نقطة، أو 1.4%، وقفز "إس أند بي 500" بنسبة 1.3%، في حين ارتفع مؤشر "ناسداك" بواقع 2%.

وأظهر تقرير الوظائف غير الزراعية، اليوم الجمعة، إضافة 175,000 وظيفة في إبريل/نيسان، ما يعد دون توقعات الاقتصاديين في "داو جونز" بنموها 240,000. بينما ارتفعت معدلات البطالة إلى 3.9% مقابل توقعات الاقتصاديين باستقرارها عند 3.8%.

وارتفعت متوسط الأجور في الساعة بنسبة 0.2% مقارنة بالشهر السابق وبمقدار 3.9% على أساس سنوي، وكلاهما دون توقعات الاقتصاديين ولكنهما علامة إيجابية بالنسبة للتضخم.

وبعد تقرير الوظائف أصبح المتداولون يتوقعون خفض ثاني للفائدة بنهاية العام. وارتفعت احتمالية ذلك إلى 72% صباح اليوم بعد تراجعها إلى أقل من 50% اليوم السابق، بحسب أداة "سي إم إي" الصادر عن "فيدووتش".

وتراجعت عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات دون 4.5% عقب تقرير الوظائف الذي جاء أضعف من المتوقع. وكان قد صرح جيروم باول، رئيس الفيدرالي، عقب اجتماع لجنة السياسة النقدية يوم الأربعاء، إن البنك المركزي على استعداد للتحرك حال ارتفاع معدل البطالة وضعف سوق العمل أيضاً.

وتتجه المؤشرات الرئيسية الثلاثة ببورصة "وول ستريت" لإنهاء الأسبوع على ارتفاع، مع ارتفاع كل من "داو" و"ناسداك" بنحو 1.3%، في حين ارتفع "إس أند بي" بنسبة 0.6%.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

الوظائف الأمريكية تنمو بوتيرة أقل من المتوقع وتضيف 175,000 وظيفة

اقتصادي: تباين السياسة النقدية بين الفيدرالي والأوروبي يضر بمنطقة اليورو

"أبل": انخفاض المبيعات بأقل من المتوقع إلى 90 مليار دولار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق