سندات اليورو عند أدنى مستوى في شهر بعد بيانات التضخم

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سندات اليورو عند أدنى مستوى في شهر بعد بيانات التضخم, اليوم الخميس 16 مايو 2024 04:55 مساءً

مباشر: استقرت عوائد السندات في منطقة اليورو، عند أدنى مستوى لها في شهر، اليوم الخميس، بعدما تلقت السندات في كافة أنحاء العالم دعمًا من بيانات التضخم الأمريكية، التي أظهرت تباطؤ التضخم في أبريل.

ودعمت بيانات التضخم، رهانات المستثمرين بأن الفيدرالي الأمريكي، يمكنه خفض أسعار الفائدة مرتين هذا العام، ما خفف الضغط عن البنك المركزي الأوروبي، والذي من المرجح أن يبدأ دورة خفض أسعار الفائدة الشهر المقبل وفق "رويترز".

وانخفض عائد السندات الألمانية لأجل 10 سنوات، وهو المؤشر القياسي لمنطقة اليورو، بمقدار نقطتين أساس إلى 2.4%، وهو أدنى مستوى له منذ 15 أبريل، كما انخفض بنحو 12 نقطة أساس الأربعاء.

وأظهرت إحصاءات مكتب العمل التابع لوزارة العمل الأمريكية، أمس الأربعاء، أن مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة، ارتفع بنسبة 0.3% في أبريل، بعد ارتفاعه بنسبة 0.4% في مارس وفبراير، متوافقًا مع التوقعات.

وانخفض العائد على السندات الإيطالية لأجل 10 سنوات بمقدار 2.4 نقطة أساس ليصل إلى 3.71%، وهو أيضًا أدنى مستوى له في شهر واحد، بعد انخفاضه بمقدار 16 نقطة أساس يوم الأربعاء، وهو أكبر انخفاض له في يوم واحد خلال عام.

واتسعت الفجوة بين السندات الإيطالية والألمانية بمقدار 1.6 نقطة أساس إلى 130 نقطة أساس.

ولم يطرأ تغير يذكر على عائد السندات الألمانية لأجل عامين، وهو الأكثر حساسية لتوقعات البنك المركزي الأوروبي بشأن أسعار الفائدة، عند 2.88، وهو أدنى مستوى له مرة أخرى منذ 15 أبريل.
 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مساهمو "كهرباء السعودية" يقرون توزيع 2.92 مليار ريال عن العام 2023

أرباح "مجموعة سيرا" ترتفع إلى 61 مليون ريال بالربع الأول لعام 2024

أرباح "الأبحاث والإعلام" تتراجع إلى 86.87 مليون ريال بالربع الأول 2024

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق