بدء اكتتاب الأفراد في طرح "سماسكو"..والمستثمرين المؤهلين بـ"نفط الشرق"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بدء اكتتاب الأفراد في طرح "سماسكو"..والمستثمرين المؤهلين بـ"نفط الشرق", اليوم الأحد 26 مايو 2024 10:28 صباحاً

الرياض – مباشر: انطلقت، اليوم الأحد، مرحلة اكتتاب الأفراد في أسهم الشركة السعودية لحلول القوى البشرية "سماسكو" في السوق الرئيسية لتداول السعودية.

ويستمر اكتتاب الأفراد في طرح "سماسكو" من اليوم الأحد الموافق 26 مايو/ أيار 2024م إلى يوم الاثنين الموافق 27 مايو/ أيار 2024م الساعة 5:00 مساء بتوقيت المملكة العربية السعودية.

وتم تخصيص 12 مليون سهم عادي تمثل نسبة 10% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب العام للمكتتبين من الأفراد كحد أقصى.

وتطرح "سماسكو" 120 مليون سهم للاكتتاب العام في السوق الرئيسي، بسعر 7.5 ريال للسهم، علماً بأنه سيتم تخصيص الأسهم يوم 3 يونيو/ حزيران المقبل، ورد الفائض يوم 10 يونيو/ حزيران 2024م.

وأعلنت شركة الأهلي المالية بصفتها مدير الاكتتاب والمستشار المالي ومدير سجل اكتتاب المؤسسات ومتعهد التغطية في الطرح العام الأولي للشركة السعودية لحلول القوى البشرية "سماسكو"، يوم 19 مايو/ أيار الجاري، عن إتمام عملية بناء سجل الأوامر لشريحة الفئات المشاركة في أسهم الشركة بنجاح، وتحديد سعر الطرح النهائي بـ 7.50 ريال للسهم الواحد وبنسبة تغطية بلغت 128 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة.

كما بدأ، اليوم الأحد، اكتتاب أسهم شركة نفط الشرق للصناعات الكيماوية للمستثمرين المؤهلين في نمو- السوق الموازية.

ويتراوح النطاق السعري بين 3 إلى 3.6 ريال للسهم، وسيتم تحديد سعر الطرح النهائي لجميع المكتتبين بعد نهاية فترة بناء سجل الأوامر، علما بأن فترة الطرح ستبدأ من اليوم الأحد الموافق 26 مايو/ أيار الجاري، وتنتهي بنهاية يوم الأحد الموافق 2 يونيو/ حزيران 2024م.

ومن المقرر تخصيص الأسهم للمكتتبين بتاريخ 6 يونيو/ حزيران المقبل، ورد الفائض يوم 10 يونيو/ حزيران.

وأعلنت شركة يقين المالية (يقين كابيتال) بصفتها المستشار المالي ومدير الاكتتاب للطرح المحتمل لشركة نفط الشرق للصناعات الكيماوية، في 6 مايو/ أيار الجاري، عن نية الشركة في طرح 5 ملايين سهم تمثل نسبة 20% من إجمالي رأس مال الشركة بعد الطرح، وإدراج أسهم الشركة في السوق الموازية.

وحصلت "نفط الشرق" على موافقة السوق بتاريخ 12 ديسمبر/ كانون الأول 2023م، على إدراج أسهم الشركة في السوق الموازية، وموافقة هيئة السوق المالية بتاريخ 13 مارس/ آذار 2024م على تسجيل وطرح أسهم الشركة للاكتتاب في السوق الموازية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"موديز" تؤكد تصنيف المملكة الائتماني عند "A1" مع نظرة مستقبلية "إيجابية"

خادم الحرمين يوجّه بمحاسبة المسؤولين عن حادث التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض

إيقاف إصدار تصاريح العمرة ومنع الزوّار من دخول مكة حتى 15 ذي الحجة

ولي العهد ورئيس السلطة التنفيذية بالإنابة الإيراني يؤكدان أهمية مواصلة التعاون

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق