محافظ الأسواق الناشئة تشهد تدفقات أجنبية للشهر السابع على التوالي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محافظ الأسواق الناشئة تشهد تدفقات أجنبية للشهر السابع على التوالي, اليوم الجمعة 7 يونيو 2024 12:53 مساءً

 

 مباشر- أظهر تقرير حديث، أن الأسواق الناشئة جذبت تدفقات من المحافظ الأجنبية للشهر السابع على التوالي في مايو/أيار، بفضل ضخ المستثمرين أموالهم في السندات، لكن استمرار ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية يضعف الآفاق المستقبلية لهذه الاستثمارات.

وأظهرت بيانات "معهد التمويل الدولي"، أن صافي تدفقات المحافظ الأجنبية إلى الأسواق الناشئة بلغ 5.5 مليار دولار في مايو/أيار مقارنة مع تدفقات بلغت 8.2 مليار دولار في أبريل/نيسان، وفق "رويترز".

وجاءت المكاسب في الوقت الذي عوضت فيه التدفقات الداخلة إلى أدوات الدخل الثابت، التي بلغت 11.5 مليار دولار، التدفقات الخارجة من الأسهم البالغة 6 مليارات دولار.

قال جوناثان فورتون، المحلل الاقتصادي في معهد التمويل الدولي، إنه على الرغم من سلسلة التدفقات الشهرية المستمرة منذ 7 أشهر، نرى اتجاهًا متناقصًا على مستوى التدفقات، بسبب الفائدة الأمريكية المرتفعة وزيادة التقلبات في الأسواق.

واستقر التضخم في الولايات المتحدة، لكن الاقتصاد الأمريكي نما بوتيرة أبطأ من التوقعات في الربع الأول، مما أحيا مجدداً التوقعات بتخفيض بنك الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس قبل نهاية العام.

ومع ذلك، أظهر استطلاع أجرته "رويترز" أيضًا أن أكثر من واحد من كل أربعة مشاركين، ما زالوا يعتقدون أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيخفض الفائدة مرة واحدة، أو لن يتجه للتخفيض.

ولم يستهل بعض أكبر الأسواق الناشئة شهر يونيو/حزيران بشكل جيد، حيث شهدت الهند والمكسيك وجنوب أفريقيا تقلبات وعمليات بيع عبر فئات الأصول المختلفة بسبب النتائج الانتخابية غير المتوقعة.

وأفاد التقرير بأن الأسهم الصينية خسرت 0.7 مليار دولار في مايو/أيار.

وعلى المستوى الإقليمي، قادت المحافظ الاستثمارية في أوروبا الناشئة التدفقات بنحو 6.2 مليار دولار الشهر الماضي، في حين استثمرت أمريكا اللاتينية 1.6 مليار دولار.

وشهدت أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا الناشئة تدفقات خارجة تقترب من مليار دولار لكل منها.

 

 

 للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

 

"أموندي" يتوقع استفادة الأسواق الناشئة من خفض الفيدرالي للفائدة

 "باركليز" يتوقع تفوق أداء الأسهم عن الأصول الثابتة في 2024

 "يو بي إس": بداية ضعيفة لأصول الأسواق الناشئة في 2024

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق