"ميريل لينش" تعلن إمكانية تثبيت طرح أسهم أرامكو وفقاً لتعليمات الاستقرار السعري

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"ميريل لينش" تعلن إمكانية تثبيت طرح أسهم أرامكو وفقاً لتعليمات الاستقرار السعري, اليوم السبت 8 يونيو 2024 04:58 مساءً

 

الرياض- مباشر: أعلنت شركة ميريل لينش المملكة العربية السعودية، بصفتها مدير الاستقرار السعري في الطرح الثانوي لأسهم شركة أرامكو السعودية، إمكانية تثبيت طرح الأوراق المالية (الخاصة بأرامكو) وفقًا للتعليمات الخاصة بآلية تثبيت الأسعار في الاكتتابات العامة الأولية (تعليمات الاستقرار).

ومن المقرر أن تبدأ فترة الاستقرار السعري يوم غدٍ الأحد 09 يونيو 2024، وتستمر لما لا يتجاوز تاريخ 09 يوليو 2024 (لفترة شهر).

وذكرت ميرل لينش أن أسهم التخصيص الإضافية تبلغ 154.5 مليون سهم، من قبل حكومة المملكة وهي مساهم التخصيص الإضافي.

وتُمثّل الأسهم التي خصصت تخصيصاً إضافياً نسبة 10 % من إجمالي عدد الأسهم المطروحة، وسيتم بيعُ أي منها بسعر الطرح (البالغ 27.25 ريال للسهم).

ويجوز ممارسة هذا الخيار بالكامل أو بشكلٍ جزئي في أي وقت خلال مدة الاستقرار السعري، وفق ميرل لينش السعودية.

وقد أعلن مدير الاكتتاب مؤخراً، أنه لغرض تمكين مدير الاستقرار السعري من تغطية عمليات البيع على المكشوف الناتجة عن أي تخصيص إضافي للأسهم، قامت الحكومة بمنح مدير الاستقرار السعري خيار الشراء وخيار التخصيص الإضافي أو "greenshoe" بحيث يجوز لمدير الاستقرار السعري بموجبه أن يشتري من الحكومة ما لا يزيد على 10% من عدد أسهم الطرح بسعر الطرح النهائي.

ويحق لمدير الاستقرار السعري ممارسة خيار التخصيص الإضافي كلياً أو جزئياً من خلال تقديم إشعار خلال فترة 30 يوماً تقويمياً تبدأ من تاريخ بدء تداول أسهم الطرح في السوق المالية السعودية، والذي من المتوقع أن يوافق يوم الأحد 9 يونيو 2024، وتنقضي في يوم الثلاثاء 9 يوليو 2024. وإذا ما قام مدير الاستقرار السعري بممارسة خيار التخصيص الإضافي بشكل كامل، ستمثل أسهم الطرح عندئذ حوالي 0.7% من أسهم الشركة المصدرة.

يُشار إلى أنه تم تحديد سعر الطرح النهائي لأسهم أرامكو عند 27.25 ريال للسهم الواحد.

وسيتم تخصيص كافة الأسهم المخصصة للمكتتبين الأفراد بحيث يعطى كل مكتتب ما لا يقل عن 10 أسهم، وسيتم تخصيص الأسهم المتبقية على أساس تناسبي بمتوسط تخصيص قدره 25.13%.

 

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

وصول الفوج الأول من حجاج دولة فلسطين إلى مكة لأداء فريضة الحج

"الموارد البشرية" تطلق خدمة "أجير الحج" و"التأشيرات الموسمية" لموسم الحج

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق