من بينها «حمام النعناع واللبن الرائب».. علاج منزلي لتقليل حرارة الجسم برمضان

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

يأتي شهر رمضان المبارك هذا العام في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد والكثير من الإجراءات الاحترازية من قبل العديد من الدول للحد من انتشاره.

ويواجه الكثير من الأشخاص صعوبة كبيرة في الصيام خلال فترات النهار بسبب حرارة الجو العالية وما ينتج عنه من عطش شديد، لذا إليكم مجموعة من العلاجات المنزلية لتقليل حرارة الجسم برمضان، وفقًا لموقع Blodsky:

1- تناول الخضروات والفواكه المائية كالبطيخ والرمان والخيار والبصل والسبانخ والكرفس واللفت، لأنها تحتوي على كمية كبيرة من المياه وتخفض من حرارة الجسم.

2- تناول بذور الشمر والحلبة لتبريد الجسم وتنظيم درجة حرارته، ويمكن الاستمتاع بها من خلال نقعها طوال الليل بكوب من الماء وشربها بالصباح.

3- شرب ماء جوز الهند لأنه يساعد في تقليل حرارة الجسم ومحاربة الجفاف.

4- تناول اللبن الرائب لأنه يعمل على تقليل الهبات الساخنة والمشاكل المتعلقة بالعرق عند النساء، بجانب توفير كميات مناسبة من المعادن والفيتامينات بالجسم، لذا يفضل شربه مرتين باليوم للتغلب على الحرارة.

5- شرب كميات كبيرة من الماء البارد لمنع جفاف الجسم.

6- استخدام حمّام النعناع وذلك من خلال وضع القليل من أوراق النعناع الطازجة بوعاء من الماء المغلي ثم إضافة الخليط لماء الاستحمام عقب تصفيته وتبريده، ثم نقع الخليط بالماء لمدة 20 إلى 30 دقيقة وتكرار تلك العملية يوميا لتقليل حرارة الجسم.

7- وضع الصبار على الجلد أو شربه من خلال استخراج جل الصبار الطازج من النبات وفركه بجميع انحاء الجلد وتكرار تلك العملية كل يوم، أو يمكن شرب عصير الصبار الطازج يوميا.

8- خلط ملعقتين من خشب الصندل بالماء لتكوين عجينة سميكة وإضافة قطرات من ماء الورد على الخليط ثم وضعه على الوجه أو الصدر وتركه يجف لمدة ثلاث أو خمس دقائق ثم شطفه بالماء، وذلك لتبريد الجسم.

9- استخدام حمام القدم البار من خلال إضافة مكعبات من الثلج لدلو من الماء وغمس القدمين بداخله ونقعها لمدة 20 دقيقة، كما يمكن إضافة قطرات من زيت النعناع العطري لتبريد الجسم والتخلص من الجفاف.

10- ممارسة اليوجا لأنها تساعد على تبريد الجسم.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    7,981

  • تعافي

    1,887

  • وفيات

    482

إخترنا لك

0 تعليق