ركلات الترجيح تمنح أوروجواي برونزية كوبا أمريكا

مكه 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ركلات الترجيح تمنح أوروجواي برونزية كوبا أمريكا, اليوم الاثنين 15 يوليو 2024 12:00 صباحاً

قادت ركلات الترجيح منتخب أوروجواي للحصول على المركز الثالث، في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024)، على حساب منتخب كندا. وفاز منتخب أوروجواي بالميدالية البرونزية في البطولة القارية، المقامة حاليا في الولايات المتحدة، عقب فوزه 4/ 3 بركلات الترجيح، على نظيره الكندي أمس في مباراة تحديد صاحب الميدالية البرونزية.

وكان الوقت الأصلي للمباراة التي أقيمت بملعب (بنك أوف أميركا) انتهى بالتعادل 2/ 2، ليحتكم المنتخبان لركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية لمنتخب أوروجواي.

وبادر منتخب أوروجواي بالتسجيل مبكرا عن طريق رودريجو بيتانكور في الدقيقة الثامنة، لكن سرعان ما أدرك المنتخب الكندي التعادل خلال إسماعيل كوني في الدقيقة 22.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، بعدما أحرز (البديل) جوناثان ديفيد الهدف الثاني لكندا في الدقيقة 80، غير أن النجم المخضرم الأوروجواياني البديل أيضا لويس سواريز، منح التعادل لمنتخب بلاده في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وخلال ركلات الترجيح، سجل منتخب أوروجواي جميع ركلاته الأربع التي نفذها عن طريق: فيديريكو فالفيردي، وبيتانكور، وجيورجيان دي أراسكايتا، ولويس سواريز. في المقابل، أحرز لمنتخب كندا كل من: جوناثان ديفيد، ومويس بومبيتو، وماتيو شوينيير، بينما تصدى روشيت لتسديدة إسماعيل كوني، فيما وضع ألفونسو دافيز ركلته في العارضة، لينتهي اللقاء بحصول أوروجواي على الميدالية البرونزية. بتلك النتيجة، واصل منتخب أوروجواي تفوقه على منتخب كندا، بعدما فاز عليه في المواجهة الثالثة التي تجرى بينهما، إذ سبق أن تغلب عليه وديا عامي 1986 و2022. وأصبحت هذه هي المرة العاشرة التي يحصل خلالها منتخب أوروجواي على المركز الثالث في كوبا أمريكا، والأولى منذ نسخة 2004. فيما عجز منتخب كندا عن حصد أي ميدالية في مشاركته الأولى بالمسابقة الأقدم والأعرق على مستوى المنتخبات في العالم.

بعد مواجهة المنتخبين

  • لويس سواريز منح التعادل لمنتخب بلاده في الوقت الضائع.
  • واصل منتخب أوروجواي تفوقه على منتخب كندا.
  • المرة العاشرة التي يحصل خلالها أوروجواي على المركز الثالث في كوبا أمريكا.
  • عجز منتخب كندا عن حصد أي ميدالية في مشاركته الأولى بالمسابقة.
إخترنا لك

0 تعليق