إنجاز 75% بمشروع توسعة الربط الكهربائي الخليجي مع الكويت

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إنجاز 75% بمشروع توسعة الربط الكهربائي الخليجي مع الكويت, اليوم الخميس 2 مايو 2024 11:53 صباحاً

الكويت – مباشر: أعلن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، اليوم الخميس، وصول نسبة الإنجاز الفعلية في مشروع توسعة الربط الكهربائي الخليجي مع دولة الكويت لـ75%، متوقعاً إتمام المشروع خلال شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل.

ويأتي تنفيذ المشروع ضمن مشاريع توسعة الربط الخليجي عبر مشروع إنشاء محطة الوفرة، التي ستربط شبكة هيئة الربط الكهربائي الخليجي بشبكة الكويت عن طريق 4 دوائر جهد بـ400 كيلو فولت، وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع 270 مليون دولار أمريكي.

ويضمن مشروع الربط وفق ما أعلنه الصندوق استمرارية استدامة أمن الطاقة الكهربائية في كل الأوقات، مبيناً أن دولة الكويت ستكون أكبر المستفيدين من المشروع الذي سيرفع السعة الاستيعابية الداعمة لشبكة الكهرباء في الكويت إلى 3500 ميجاواط، وفق بيان.

وذكر أن المشروع يتكون من خط هوائي مزدوج الدائرة بجهد 400 كيلو فولت من محطة الفاضلي في المملكة العربية السعودية إلى محطة الوفرة بطول 300 كيلومتر.

يأتي ذلك إضافة إلى تحويل الخط القائم مزدوج الدائرة» بين محطة الفاضلي، ومحطة الزور الكويتية من خلال إنشاء خط هوائي مزدوج الدائرة جهد 400 كيلو فولت بطول 25 كيلومتراً.

ولفت "الكويتي للتنمية" إلى أن المشروع يتضمن توسعة محطة الفاضلي بإضافة قواطع كهربائية لربطه مع محطة الوفرة، ومد خطوط هوائية من محطة الوفرة إلى محطتي صباح 3 وصباح 4؛ استكمالاً للربط الكهربائي مع شبكة الكويت.

وأكد الصندوق أن مشروع الربط الكهربائي بين دول مجلس التعاون الخليجي والكويت من أهم مشاريع ربط البنى الأساسية التي أقرها المجلس؛ لتخفيض الاحتياطي الكهربائي المطلوب في الدول الأعضاء والتغطية المتبادلة في حالات الطوارئ والاستفادة من الفائض، وتقليل تكلفة إنتاج الطاقة الكهربائية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

سهم " أجيليتي" يقفز بأكثر من 275% في بداية تعاملاته ببورصة أبوظبي

الاحتياطي الفيدرالي يثبت الفائدة للمرة الثالثة على التوالي بـ2024

الفيدرالي الأمريكي يكشف أسباب الإبقاء على الفائدة دون تغيير

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق