10 يونيو.. مساهمو "أسمنت القصيم" يناقشون زيادة رأسمالها لغرض دمج "أسمنت حائل"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
10 يونيو.. مساهمو "أسمنت القصيم" يناقشون زيادة رأسمالها لغرض دمج "أسمنت حائل", اليوم الاثنين 20 مايو 2024 09:20 صباحاً

الرياض - مباشر: قرر مجلس إدارة شركة أسمنت القصيم عقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الأول)، يوم الاثنين 10 يونيو 2024، عن طريق وسائل التقنية الحديثة؛ لمناقشة زيادة رأسمال الشركة لغرض دمج جميع أسهم شركة أسمنت حائل.

وأوضحت الشركة، في بيان على "تداول" اليوم الاثنين، أن جدول أعمال الجمعية يتضمن التصويت على زيادة رأسمال الشركة، بنسبة 22.8%، من 900 مليون ريال إلى 1.1 مليار ريال، لغرض الاستحواذ على جميع أسهم شركة أسمنت حائل.

وأشارت إلى أن زيادة رأس المال تتضمن إصدار 20.559 مليون سهم بقيمة اسمية 10 ريالات للسهم  لصالح مساهمي أسمنت حائل، وذلك بواقع (0.21) سهم في أسمنت القصيم مقابل كل سهم في أسمنت حائل.

كما لفتت إلى أن أحكام اتفاقية تنفيذ الصفقة تتضمن تعديل عدد من المواد بالنظام الأساسي للشركة فيما يتعلق برأس المال، والاكتتاب في الأسهم، وإدارة الشركة، على أن تسري هذه التعديلات اعتبارا من تاريخ إتمام صفقة الاستحواذ. 

ووفقًا لاتفاقية التنفيذ، سيتم تعيين مرشحي أسمنت حائل وهم عبدالملك بن خالد بن سليمان الراجحي، وعبد العزيز بن ماجد بن عبدالله القصبي في المقاعد الجديدة في مجلس إدارة أسمنت القصيم.

ويتم تفويض مجلس إدارة أسمنت القصيم، أو أي شخص مفوض من قبل مجلس الإدارة، بإصدار أي قرار أو اتخاذ أي إجراء قد يكون ضروريًا لتنفيذ الصفقة.

وفي حال موافقة كل من الجمعية العامة غير العادية للشركة والجمعية العامة غير العادية لشركة أسمنت حائل على القرارات المتعلقة بالصفقة وتحقق كافة الشروط الأخرى لها، فإنه سيترتب على ذلك إتمام الصفقة.

وعند إتمام الصفقة، سيحصل مساهمو شركة أسمنت حائل المقيدين بسجل المساهمين لشركة أسمنت حائل بنهاية ثاني فترة تداول بعد إتمام الصفقة على (0.21) في شركة أسمنت القصيم مقابل كل سهم يملكونه في شركة أسمنت حائل.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الشركات المدرجة بـ"تداول" تربح 137 مليار ريال بالربع الأول.. و"أرامكو" تقتنص 75%

"تداول" تعلن موعد إجازة عيد الأضحى بسوق الأسهم السعودية

خادم الحرمين يستكمل الفحوصات الطبية في العيادات الملكية بقصر السلام بجدة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق