أسهم الطاقة ترفع المؤشرات الأوروبية بمستهل تعاملات الجمعة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أسهم الطاقة ترفع المؤشرات الأوروبية بمستهل تعاملات الجمعة, اليوم الجمعة 28 يونيو 2024 11:38 صباحاً

 

 

مباشر- افتتحت الأسهم الأوروبية تعاملات، اليوم الجمعة، على ارتفاع مع صعود أسهم شركات الطاقة بفضل صعود أسعار النفط الخام، وكان التركيز أيضا على قراءة التضخم في الولايات المتحدة، والتي قد تكون أساسية في قياس مسار السياسة النقدية العالمية.

وارتفع مؤشر "ستوكس 600 الأوروبي" بنسبة 0.4%، بعد أن أغلق منخفضا في الجلسات الثلاث الماضية، وفق "رويترز".

وارتفعت أسهم الطاقة بنسبة 1%، متتبعة ارتفاع أسعار النفط الخام، في حين صعدت أسهم البنوك بنسبة 0.8% في وقت مبكر من الجلسة.

وتراجع مؤشر "كاك 40" الفرنسي بنسبة 0.35% إلى 7504 نقاط، وارتفع مؤشري "فوتسي 100" البريطاني بنسبة 0.41% إلى 8213 نقطة، وقفز "داكس" الألماني بنسبة 0.30% إلى 18264 نقطة.

من المقرر صدور بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي الأمريكية، وهي مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي، ويمكن أن تلعب دورًا رئيسيًا في قياس توقعات البنك المركزي لأسعار الفائدة.

وفي أوروبا، ارتفعت أسعار المستهلك الفرنسي بنسبة 2.5% على أساس سنوي في يونيو/حزيران، وذلك تماشيا مع التوقعات، وفقا للبيانات الأولية.

ومن بين الأسهم الفردية، ارتفع سهم "نوكيا" بنسبة 3.5% بعد أن وافقت الشركة الفنلندية على شراء شركة "إنفينيرا" في صفقة بقيمة تبلغ 2.3 مليار دولار.

انخفض سهم "JD"، أكبر متاجر التجزئة للملابس الرياضية في بريطانيا، بأكثر من 5% بعد أن توقعت شركة "نايك" للملابس الرياضية ومقرها الولايات المتحدة انخفاضًا مفاجئًا في إيرادات عام 2025.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

ارتفاع طفيف بالأسهم الأوروبية رغم مخاوف التضخم العالمي

خسائر قطاع التكنولوجيا تهبط بأسهم أوروبا

النقد الدولي: استمرار الفائدة الأمريكية المرتفعة قد يصبح مصدر قلق

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق