اتفاق خليجي بريطاني لتسريع مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة وتوقيعها قبل نهاية 2024

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اتفاق خليجي بريطاني لتسريع مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة وتوقيعها قبل نهاية 2024, اليوم الخميس 11 يوليو 2024 12:51 مساءً

الرياض – مباشر: أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم محمد البديوي، على أن هناك اتفاق خليجي بريطاني يؤكد أهمية المضي قدماً في الانتهاء من جولات المفاوضات لاتفاقية التجارة الحرة بين الجانبين، والسعي نحو توقيع هذه الاتفاقية خلال العام الحالي.

جاء ذلك التصريح بعد لقاء البديوي، وزير الدولة للأعمال والتجارة في المملكة المتحدة، جوناثان رينولدز، يوم الأربعاء، في المملكة المتحدة بمدينة لندن.

واستعرض الطرفان، خلال اللقاء، بحسب بيان للأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، أبرزها علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية بين مجلس التعاون والمملكة المتحدة وسبل تعزيزها وتطويرها.

كما تم متابعة سير اتفاقية مفاوضات التجارة الحرة بين الجانبين، حيث أكد الجانبان في هذا السياق عن تطلعهما لتسريع وتيرة مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة، وسرعة عقد الاجتماعات الدورية بين كبار المسؤولين للانتهاء من فصولها والتوقيع عليها خلال فترة السنة الجارية، بما سيسهم في تعزيز التعاون والشراكة الاستراتيجية بين مجلس التعاون والمملكة المتحدة.

وأشار البديوي، في تصريحه، إلى أنه لمس اهتماما كبيرا من الحكومة البريطانية الجديدة ورغبةً صادقة في الانتهاء من جولات المفاوضات لاتفاقية التجارة الحرة، وهو ما عبر عنه وزير التجارة البريطاني في أن يتم التوقيع عليها قبل نهاية عام 2024م.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر بالسعودية ترتفع لـ218 مليار دولار بالربع الأول

"ميريل لينش": حصيلة الطرح الثانوي لأسهم أرامكو ترتفع إلى 46.3 مليار ريال

تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالسعودية يرتفع 16.3% بالربع الأول من 2024

فائض صافي الأصول الأجنبية للبنوك السعودية يتراجع لأدنى مستوى في 16 عاما

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق