الذهب يتراجع مع تلاشي آمال المستثمرين بخفض الفيدرالي الفائدة قريباً

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الذهب يتراجع مع تلاشي آمال المستثمرين بخفض الفيدرالي الفائدة قريباً, اليوم الخميس 2 مايو 2024 02:51 مساءً

 

مباشر-نهى مكرم- انخفضت أسعار الذهب إذ يرى متداولو السوق أن ارتفاع الأسعار عقب تصريحات جيروم باول، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، أمس كان مبالغاً فيه.

وانخفض المعدن الأصفر إلى حوالي 2,300 دولار للأوقية بعد إغلاقه أمس على ارتفاع بنسبة 1.5%، وهي أكبر مكاسب في يوم واحد منذ منتصف إبريل/نيسان.

بينما هبطت عائدات سندات الخزانة، أمس الأربعاء، مع تبني باول لهجة أقل تشدداً من المتوقع، إذ قال إن صانعي السياسة بحاجة لمزيد من الأدلة على تراجع الأسعار قبل خفض تكاليف الاقتراض.

قال أولي هانسن، استراتيجي السلع لدى "ساكسو بنك"، إن الواقع لا يزال أن خفض الفائدة غير متوقع في أي وقت قريب، فطالما استمر التضخم في الاتجاه الصاعد على نحو مفاجيء، فمن المرجح أن نشهد حركة تصحيحية أعمق من تلك التي حدثت بالفعل.

وقفز الذهب بنحو 11% العام الجاري، إذ سجل أعلى مستوياته منذ التاسع عشر من إبريل/نيسان حتى رغم تأجيل الإطار الزمني لخفض الفيدرالي أسعار الفائدة.

وجدير بالذكر أن ارتفاع الذهب خلال الشهرين الماضيين يعزو إلى قوة مشتريات البنوك المركزية والطلب من الأسواق الآسيوية ولاسيما الصين، إلى جانب الصراعات في أوكرانيا والشرق الأوسط.

وتراجع السعر الفوري للذهب بنسبة 1% إلى 2,296.80 دولار للأوقية، الساعة 11:37 صباحاً بتوقيت لندن. كما انخفضت أسعار الفضة والبلاتين والبلاديوم.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

البنك الدولي: تراجع أسعار السلع الأساسية خفف وتيرة التضخم العالمي

أسعار الكاكاو تهبط 20% في يومين جراء نقص السيولة

الذهب يتراجع مع إطاحة بيانات التضخم الأمريكي بآمال خفض الفائدة

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق