عاجل
الاحتلال الإسرائيلي يمعن باعتداءاته.. واستمرار التحرك السوري لمنع تحويل الأمر إلى واقع دائمالبنك العربى الافريقى الدولى ضمن قائمة Forbes لأفضل البنوك أداءً على مستوى العالم لعام 2026رئيس السياحة الدينية: بحث أساليب تسويقية جديدة تحد من دور السماسرة في الحج السياحيحالة الطقس بجنوب سيناء اليوم الاثنين 5 أكتوبر 2026وكيل صحة الإسكندرية يتفقد حالات الاشتباه في التسمم الغذائي بمستشفى الجمهوريةمحافظ المنوفية ورئيس جامعة السادات يوقعان بروتوكول تعاون لتعزيز التكاملوكيل النواب: اليوم أول اجتماع لنظر تعديل المادة 25 بقانون جامعة كيانإيرين سعيد: نثمن حرص الرئيس على المساواة بين طلاب الشعبتين العسكرية والمدنية
الإضافة إلى المصادر المفضلة

جمعية مستثمري العاشر تدعو لتطبيق الحد الأدنى للأجور على عمال مصانع القطاع الخاص

2024/02/08

أشادت جمعية مستثمرى العاشر من رمضان برئاسة الدكتور سمير عارف، بقرارات الحماية الاجتماعية للمواطن المصري الاستثنائية التي أصدرها الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم الأُسر ومحدودي الدخل في مجابهة تداعيات الأزمة الإقتصادية والفئات الأكثر احتياجات.

مواجهة هذه الأزمات الاقتصادية الطاحنة

وطالب الدكتور سمير عارف رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمري العاشر من رمضان من كافة رجال الصناعة المصرية بأن يكون التكافل الاقتصادي هو عنوان المرحلة المقبلة والأخذ في الإعتبار كافة العاملين فى القطاع الخاص في مواجهة هذه الأزمات الإقتصادية الطاحنة من أجل مساندة الدولة والقيادة السياسية فى توسيع مظلة الحماية الاجتماعية لتشمل الجميع دون استثناء وذلك كى يتوافق دور القطاع الخاص مع توجهات الرئيس السيسي.

تطبيق حزمة جديدة من برنامج الحماية الإجتماعية

وأكد عارف بأن قرارات الرئيس لدعم المواطن المصري اقتصاديا عبر تطبيق حزمة جديدة من برنامج الحماية الاجتماعية لمحدودي الدخل جاءت في وقتها بما يؤكد حرصه الشديد ومتابعته للظروف المعيشية للأسر المصرية خاصة مع قرب قدوم شهر رمضان المبارك بما يدعم ترسخ جهود الدولة في تحقيق العدالة الاجتماعية من خلال دعم الأسر والفئات الأكثر احتياجًا.

رفع الحد الأدنى للأجور

على صعيد متصل  تضمنت حزمة الحماية الإجتماعية رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهريًا، تخصيص 6 مليارات جنيه لتعيين 120 ألفًا من أعضاء المهن الطبية والمعلمين والعاملين بالجهات الإدارية الأخرى.

وزيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية، بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيه شهريًا بحسب الدرجة الوظيفية، علاوة على رفع حد الإعفاء الضريبي لجميع العاملين بالدولة بالحكومة والقطاعين العام والخاص بنسبة 33%، من 45 ألف جنيه إلى 60 ألف جنيه، مطالبا بان يكون الإعفاء الضريبي أعلى من الحد الأدني للأجور. 

وشملت الحزمة الاجتماعية التي وجه بها الرئيس السيسى 15% زيادة في المعاشات لـ 13 مليون مواطن، بتكلفة إجمالية 74 مليار جنيه، و15% زيادة في معاشات "تكافل وكرامة" بتكلفة 5.5 مليار جنيه، لتصبح الزيادة خلال عام 55% من قيمة المعاش، على أن يتم تخصيص 41 مليار جنيه لمعاشات "تكافل وكرامة" في العام المالي 2024/2025. 

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

✎

فريق تحرير عرب بريس

فريق تحرير عرب بريس خبرة في الصحافة الإلكترونية وإعداد وتحرير التقارير الاقتصادية، وفي صياغة المحتوى وفق معايير تحسين محركات البحث (SEO) يتابع الحدث لحظة وقوعه ويتابع كافة أخبار مصر والعالم العربي علي مدار 24 ساعة بدقة وإحترافية

تابعوا آخر الأخبار العربية والعالمية، وآخر المستجدات السياسية والاقتصادية والرياضية أولًا بأول عبر جوجل نيوز

أخبار ذات صلة